منتدى سمسطا الخيرى

منتدى سمسطا الخيرى منتدى اسلامى علمى ثقافى تاريحى رياضى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 تراجع يعم معظم الأسواق العربية بنهاية الأسبوع وقطر تصعد بقوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: تراجع يعم معظم الأسواق العربية بنهاية الأسبوع وقطر تصعد بقوة   الخميس 8 يناير - 21:15




تراجعت معظم مؤشرات المال العربية الخميس، في نهاية جلسات الأسبوع، وتركزت الخسائر في أسواق الكويت والإمارات والبحرين، في حين تمكنت قطر من الصعود بقوة، وتحقيق ارتداد عن مستويات الجلسات الأخيرة، في ظل عودة الخسائر للبورصات العربية خارج منطقة الخليج.

ففي الكويت، أكبر أسواق المال العربية العاملة الخميس، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على تراجع قدره 56 نقطة مع نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 7372 نقطة، في حين تراجع المؤشر الوزني إلى مستوى 389 نقطة، خاسراً 0.31 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 125 مليون سهم بقيمة 38 مليون دينار كويتي، موزعة على 3554 صفقة نقدية، وتركزت التداولات على أسهم "الدولية للمشروعات الاستثمارية" و"بيت التمويل الخليجي" و"بيت التمويل الكويتي" و"زين" و"الخطوط الوطنية الكويتية."

وارتفعت مؤشرات قطاعين من أصل ثمانية، هما "البنوك" و"الشركات غير الكويتية،" في حين قادت مؤشرات "الخدمات" و"الاستثمار" و"الأغذية" مسيرة القطاعات المتراجعة.

في المقابل، حققت أسهم "عقارات الكويت" و"بورتلاند" و"فيلامودا" أكبر المكاسب، أمام "الأنظمة الآلية" و"أدنك" و"الصناعات المتحدة" التي تعرضت لأكبر الخسائر.

وفي أبرز أخبار السوق، أعلن مجلس إدارة "أركان" أنه سيوصي بتوزيع أرباح عن عام 2008‏، وذلك بعد اجتماع الأربعاء الذي اعتمد البيانات المالية السنوية للشركة.

وفي دبي، شهد المؤشر عملية جني أرباح، أفقدته 42 نقطة تعادل 2.39 في المائة من قيمته، ليتراجع مغلقاً عند 1729 نقطة، مع عمليات بيع تركزت على أسهم العقارات، وخاصة "إعمار" و"أرابتك" وأخرى مثل "سوق دبي المالي" و"الخليجية للاستثمارات" و"العربية للطيران."

وسجلت التداولات 252 مليون درهم، وذلك من خلال 4208 صفقات، تركزت على أسهم "إعمار" و"أرابتك" و"سوق دبي المالي" و"ديار" و"الاتحاد العقارية."

واقتصرت المكاسب على مجموعة محدودة من الأسهم، على رأسها "غراند" و"الإمارات دبي الوطني" و"بنك دبي التجاري"، في حين تعرضت سائر الأسهم للتراجع، بقيادة "غلوبل" و"إكتتاب" و"إعمار."

وفي أبرز الأخبار، قالت إدارة سوق دبي المالي أن عدد المستثمرين الذين حصلوا على أرقام جديدة خلال عام 2008 سجل ارتفاعا كبيرا نسبته 26.48 في المائة، ليصل إلى أكثر من 535 ألف ستثمر بنهاية 2008 مقابل أكثر من 423 ألف مستثمر في نهاية 2007.

أما في أبوظبي، فقد تراجع المؤشر 14 نقطة تقريباً، ليغلق عند مستوى 2527 نقطة، بخسارة 0.54 في المائة من قيمته، وذلك مع الخسائر الكبيرة على قطاعات "الصحة" و"البنوك" و"الطاقة" و"الاتصالات" على التوالي.

واقتصرت التداولات على 194 مليون درهم مقابل 69 مليون سهم، وذلك من خلال 1948 صفقة، تركزت على أسهم "صروح" و"الدار" و"دانة" و"بنك الخليج الأول."

وفي قطر، عاد المؤشر لينتعش بعد التراجع الأخير، فقفز 139 نقطة تعادل 2.21 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 6432 نقطة، مع صعود شبه جماعي لأبرز أسهم السوق، وفي مقدمتها "الريان" و"ناقلات" و"قطر وعمان" و"بنك الدوحة" و"التجاري" و"صناعات قطر.

واستقرت التداولات عند 244 مليون ريال مقابل 8.6 ملايين سهم، وذلك من خلال 4188 صفقة، وحصدت أسهم "الخليج للمخازن" و"التجاري" و"الملاحة" أكبر المكاسب السعرية، في حين تعرضت مجموعة محدودة من الأسهم للتراجع، بقيادة "مجمع المناعي" و"التحويلية" و"كيوتل."

وفي أول أيام التداول بعد عطلة عاشوراء، تراجع المؤشر البحريني 12 نقطة ليغلق عند 1780 نقطة، بخسارة 0.69 في المائة من قيمته، بينما خسر مؤشر مسقط 34 نقطة، ليغلق عند 5428 نقطة، بتراجع 0.63 في المائة.

وختم المؤشر الأردني تداولاته عند 2803 نقاط، بتراجع نصف نقطة مئوية، بينما أنهى مؤشر CASE 30 جلسة نهاية الأسبوع على تراجع، خسر معه 1.83 في المائة من قيمته، ليغلق عند 4625 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://somostagroup.yoo7.com
 
تراجع يعم معظم الأسواق العربية بنهاية الأسبوع وقطر تصعد بقوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سمسطا الخيرى :: الاخبار :: اخر الاخبار-
انتقل الى: