منتدى سمسطا الخيرى

منتدى سمسطا الخيرى منتدى اسلامى علمى ثقافى تاريحى رياضى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 حماس تعتبر التهدئة فى مهب الريح بعد التصعيد الإسرائيلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: حماس تعتبر التهدئة فى مهب الريح بعد التصعيد الإسرائيلى   الخميس 8 يناير - 18:48

فى الوقت الذى جددت فيه حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تأكيدها على أن التهدئة المفترضة بين الفصائل وقوات الاحتلال الإسرائيلية باتت فى مهب الريح نتيجة «للتصعيد الإسرائيلى المبرمج» من توغل وحصار وإغلاق، طالب رئيس الوزراء الفلسطينى سلام فياض إسرائيل بالسماح للبنوك الفلسطينية العاملة فى غزة بإدخال السيولة النقدية إلى القطاع من أجل تأمين رواتب موظفى السلطة قبل عيد الأضحى.

وقال فياض، خلال احتفال بإطلاق مشروع مساعدات أمريكية للقطاع الصحى الفلسطينى، إن «الحكومة ستقوم بصرف الرواتب.. للموظفين فى الضفة وغزة، ولكن، بسبب الإجراءات الإسرائيلية، هناك شح كبير غير مسبوق فى السيولة النقدية فى البنوك».

وتجاهلت إسرائيل تلبية المطلب الفلسطينى الخاص بقطاع غزة، لكن شرطة الاحتلال تحركت فى الضفة الغربية لتعلن المنطقة المحيطة بمبنى متنازع عليه فى مدينة الخليل منطقة عسكرية مغلقة وسيطرت قوات الحدود على المنطقة وتم نشر مجموعة من أفراد الشرطة فى المدينة.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن الجيش منع المستوطنين اليهود من دخول الأحياء الفلسطينية فى المنطقة، بعد أن كشف المستوطنون عن اعتزامهم تنظيم مسيرة فى اتجاه القرى الفلسطينية للاحتجاج على إخلاء المبنى، بناء على الحكم الذى أصدرته مؤخرًا محكمة العدل العليا.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش حَّمل المستوطنين مسؤولية إثارة اشتباكات مع فلسطينيين أسفرت عن إصابة ١٨ جنديًا ومستوطنًا إسرائيليًا بجروح، كما أصيب نحو ٢٠ فلسطينيا بجروح خلال اشتباكات اندلعت قبل يومين.

وبعد يوم من تروى الوضع الأمنى فى غزة إثر سقوط شهيدين بنيران الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رفح، واصلت كتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، قصفها لعدة مواقع إسرائيلية محاذية للقطاع بالصواريخ وقذائف الهاون، وقالت الكتائب فى بيان صحفى إن مجموعات تابعة لها قصفت مستوطنة «العين الثالثة»، و«نير عوز»، وذلك «ردًا على مواصلة إسرائيل عدوانها فى غزة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://somostagroup.yoo7.com
 
حماس تعتبر التهدئة فى مهب الريح بعد التصعيد الإسرائيلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سمسطا الخيرى :: الاخبار :: اخر الاخبار-
انتقل الى: